تعد ألعاب Play على Android واحدة من أكثر التطبيقات ثقلاً في ثيمات Google. بعد إضافة مظهر داكن في كانون الأول ، أعاد الإصدار الأخير على نطاق واسع إعادة تصميم صفحة الإعدادات وأعد بعض الخيارات.

معلومات حول APK الإحصاءات: في هذه المشاركة "APK Insight" ، قمنا بتجميع أحدث إصدار من تطبيق تم تحميله من Google إلى متجر Play. عندما نفك تشفير هذه الملفات (تسمى ملفات APK ، في حالة تطبيقات Android) ، سنتمكن من رؤية أسطر مختلفة من الشفرة داخل هذا التلميح في الميزات المستقبلية المحتملة. ضع في اعتبارك أنه يجوز لشركة Google أو قد لا تشحن هذه الميزات على الإطلاق ، وربما يكون تفسيرنا لما قد يكون غير كامل. سنحاول تمكين هؤلاء الذين هم على وشك الانتهاء ، لإظهار كيفية النظر في الحالة التي يقومون بشحنها. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، اقرأ.
تغيير الإصدار

مثل Google Voice في العام الماضي ، اعتمدت ألعاب Google Play نظام إصدار جديد يتضمن سنة (2019.01.8450) تم إصدار تحديث بدلاً من استخدام نظام إصدار نقطة (5.14). من الأسهل تتبع متى تم إصدار تحديث على واجهة التطوير ، ولكنه ليس الحل الأكثر جاذبية بصريا.

كجزء من التغيير التالي أدناه ، يؤدي النقر على "حول ألعاب Play" في الجزء السفلي من الإعدادات إلى كشف أحد الوجبات الخفيفة العائمة التي تلاحظ الإصدار ، والتي يمكن للمستخدمين "نسخها" بسرعة.

عثرت شركة تريند مايكرو الأمنية على مخبأ للتطبيقات الخبيثة على متجر Google Play ، متنكرًا كبرامج صور غير ضارة. تم تنزيل التطبيقات ملايين المرات ، وفقًا لتريند مايكرو.

بعد تنزيل هذه التطبيقات ، تحاول سرقة بيانات المستخدم ، بما في ذلك المعلومات الشخصية وحتى صورها ، فضلاً عن تقديم إعلانات إباحية. في المجموع ، تم العثور على 29 تطبيقًا ضارًا ، والتي أزالتها Google منذ ذلك الحين من المتجر. كيف تعمل التطبيقات الضارة تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر برابط مباشر google play store حددت تريند مايكرو تطبيقات احتيال خلال بحث أوسع في الأمن على متجر Google Play. وقد عثر على 29 تطبيقًا منفصلًا للصور يبدو أصليًا ، ولكن بمجرد تثبيته ، تم استخدامه لجمع البيانات من المستخدم بعدة طرق:


الاحتفاظ بالصور: التطبيقات في الدراسة هي تطبيقات كاميرا الجمال ، وتستخدم لتحسين الصور الشخصية أو إضافة رسومات للصور. حددت Trend Micro أن بعض هذه التطبيقات كانت تدفع المستخدمين إلى تحميل صورهم إلى خادم ، حيث يتم حصادها من قبل مؤلف التطبيق. يرى الباحثون أن هذه الأساليب ستستخدم بعد ذلك بشكل ضار ، مثل إنشاء ملفات تعريف مزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

إعلانات إباحية: ستدفع التطبيقات الأخرى الإعلانات الضارة إلى جهاز المستخدم ، والكثير منها للمحتوى الإباحي. لم تقدم التطبيقات أي إشارة إلى أنهم هم الذين يقدمون الإعلانات. هذا جعل من الصعب على المستخدمين تحديد مصدر الإعلانات وإزالة التطبيقات. وجدت تريند مايكرو أيضًا أن بعض التطبيقات كانت تُنقل لاعبًا إباحيًا مدفوعًا عبر الإنترنت إلى الأجهزة في الخلفية عندما تم النقر على نافذة منبثقة.

مواقع التصيّد الاحتيالي: قد تتسبب التطبيقات الأخرى في ظهور الإعلانات في متصفح الجهاز. من شأن ذلك أن يرسل المستخدم إلى مواقع التصيّد الاحتيالي ليخفي نفسه كمسابقات. ستطلب هذه المعلومات من المستخدم إعطاء بيانات حساسة ، مثل العناوين وأرقام الهواتف. تعني الإعلانات أن المستخدم قد فاز بجائزة ، وطلب هذه المعلومات للتحقق منها.
ما هي تطبيقات الغش؟

تم تنزيل التطبيقات المعنية بشكل جماعي ملايين المرات قبل إزالتها من Google Play. تُظهر مراجعات المستخدمين أن بعض المستخدمين كانوا محل شك في التطبيقات ، مع تعليقات بشأن إغراق الإعلانات ، أو حقيقة أنهم ببساطة لم يعملوا كما هو معلن.

على الرغم من ذلك ، أثبتت العديد من التطبيقات شعبية ، وتم تنزيلها بكميات كبيرة من قبل المستخدمين الأبرياء.

وأشار Trend Micro أنه في حين أن بعض التطبيقات كانت تحتوي على نسبة كبيرة من التعليقات الخمس نجوم على المتجر ، إلا أنه كان من الممكن زراعتها كمراجعات مزيفة في محاولة لإظهار التطبيقات على المنصة.